المسجد الازرق

المسجد الازرق

يقع مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه بمدينة شاه علم وهو أحد أروع المباني في ماليزيا، ويعروف بالمسجد الأزرق ومآذنه هي الأطول في العالم. وما أن يقترب الزوار من المسجد إلا ويشعرون بقبة المسجد الزرقاء التي تبعث الخشوع والتقوى في نفوس رواد المسجد ترحب بهم.

يُّزيَّن الخط الإسلامي الزخرفي الحواف المحيطة بالقبة وساحة الصلاة الرئيسية بينما تتجلى تصميمات عرق الملايو في الهندسة المعمارية للمسجد من الداخل، وعندما ينفذ ضوء الشمس من خلال الزجاج الأزرق فإنه يضفي على جنبات المسجد زرقة هادئة تبعث على الهدوء والسكنية.

يطل المسجد الأزرق على حديقة الفنون الإسلامية (وهي حديقةٌ ذات مناظر طبيعية مستوحاة من حديقة الفردوس المذكورة في القرآن). تبلغ مساحة هذه الحديقة 14 هكتارًا مما يجعلها مزارًا دينيًّا مميزًا، وتضم الحديقة تسعة معارض تحوي مجموعة قيمة من الفنون الإسلامية مثل الخط الإسلامي والمنقوشات واللوحات والهندسة المعمارية. وتقام في الحديقة الشعائر الإسلامية التقليدية من حين لآخر.

كيف اصل الى هنا

 

يمكن استقلال القطار وسيارات الاجرة ، كما توفر شركة برديا سيارات خاصة للافراد والعائلة العربية

للحجز والاستفسار يمكن التواصل معنا (واتساب – فايبر) على الارقام التالية

0060187777785

0060187777781

0060187777784

0060187777715

اقراء ايضا

مسجد بوترا

مسجد ملاكا

المسجد الوطني

 

صور من شركة برديا للمسجد الازرق ادناة:

تابعنا على تويتر

شركة برديا للسياحة والسفر  - مكتب رقـــم 70 الطــــابق الســـابع ، بــــرجايا تايمز ســـكوير ، جالان أمبي ، كــــوالالمبور ، ماليـــــــــــــزيا - info@bardia-holiday.com

ضع ايميلك هنا لتصلك اخر العروض :